الأسئلة المتكررة

١- ماهي اللغة التي ستقدم بها الدورة؟

تقدم الدورات المعروضة للتسجيل باللغتين: العربية والإنجليزية، وسوف تجدون في صفحة المعلومات الخاصة بكل دورة معلومات اللغة التي ستقدم بها.

٢- هل الدورات المعروضة للتسجيل معتمدة ؟

جميع البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية والتعليمية المقدمة من قبل معهد مخاطر هي برامج معتمدة من خلال جهات الاعتماد المحلية والدولية، ويمكن معرفة جهة الاعتماد في الصفحة الخاصة بكل دورة تدريبية. ويقدم المعهد نقاط التعليم CPD للبرامج والدورات التي يمكن للمتدرب استخدامها مع شركاء المعهد الدوليين.

٣- ما هو الموعد النهائي للتسجيل في الدورات؟

لكل دوره موعد تسجيل خاص بها، يتم اقفاله اما قبل موعد الدوره بثلاثة أيام او  بعد اكتمال المقاعد.

٤- ماذا تشمل قيمة البرامج التدريبية والشهادات المهنية ؟

تشمل رسوم البرامج: الحقيبة التدريبية، حضور الجلسات والمحاضرات المباشرة ، رسوم عقد الاختبار ان وجد، الشهادة المعتمدة، وعضوية معهد مخاطر (يمنح مجانا للشهادات المهنية)، ونقاط التعلم، والمصادر التدريبية المتاحة للدورة، الدعم الاستشاري والفني للمتدربين.

٥- هل يوجد خصم للبرامج؟

نعم، يقدم معهد مخاطر خصومات خاصة للمجموعات، وكذلك لتسجيل أعضاء الجهات والمؤسسات.  ولزيد من المعلومات يمكن التواصل مع إدارة التدريب والتعليم على: training@risks.edu.sa

٦- ماهي متطلبات التسجيل؟

تم تبسيط عملية التسجيل لتكون سهله وسريعة وواضحة. يتوجب على المتدربين تعبئة صفحة التسجيل في المرحلة الأخيرة لحجز مقعد في البرنامج التدريبي او الشهادة المهنية وسداد الرسوم حتى يتسنى لهم حضور البرنامج واستخدام منصة التعليم الإلكترونية الخاصة بالمعهد.

٧- ما هو نظام تقديم البرامج ومكان انعقادها؟

يتم تقديم البرامج حسب طبيعة البرنامج والوصف الخاص به.  بشكل عام يقدم المعهد برامجه اما حضوريا ويكون ذلك من خلال عقد البرنامج في احد قاعات المعهد او قاعات الفنادق في المدن الرئيسية بالمملكة ، أو مباشرة اونلاين عن طريق برامج الاتصال المرئي.  وهناك بعض الدورات المحدودة التي تقدم من خلال التعليم الذاتي. 

في حال كانت البرنامج حضوري سيتم التواصل مع المتدرب وإرسال موقع الدورة وتوقيتها عبر البريد الإلكتروني

في حال كان تقديم البرنامج مباشر أونلاين عبر منصة معهد مخاطر التعليمية فسيتم تزويد المتدربين بمعلومات الدخول وطريقة الاستخدام وذلك بعد التسجيل وإكمال السداد

٨- كيف أستلم شهادتي؟

يتم إرسال شهادات المتدربين لهم عبر البريد الإلكتروني بعد إتمام الدورة التدريبية ومتطلباتها خلال مدة لا تتجاوز ٤٨ ساعة. وفي حال الرغبة بالنسخة المطبوعة يجب على المتدرب مراسلة فريق التدريب على: training@risks.edu.sa

٩- ماهي مدة صلاحية الشهادة؟

مدة صلاحية القاب الشهادات المهنية هي سنة واحدة من اتمام البرنامج ويلزم تجديدها سنويا برسوم سنوية رمزية للحفاظ على سجل مهني فعال والاحتفاظ باللقب.  ولا يوجد مدة صلاحية لشهادات الدورات التدريبية.

١٠- كيف أقدم الاختبار الخاص بالبرامج؟

يقدم الاختبار للدورات التدريبية (إن وجد) عبر منصة التعليم الإلكترونية الخاصة بمعهد مخاطر، ويتم مشاركة معلومات الاختبار وتوقيته مع المتدربين خلال الدورة التدريبية.  بالنسبة لاختبار الحصول على لقب الشهادة المهنية فيعقد في مراكز مخاطر للاختبارات في كل من مدينة الرياض، الدمام ، جده، او اونلاين عبر منصة التعليم الالكترونية وذلك حسب طبيعة ومتطلبات البرنامج وما يتم إعلانه.

١١- ماذا يحدث في حالة عدم النجاح في الاختبار؟

في حالة ارتباط الشهادة بالاختبار يتوجب على المتدرب التقدم بطلب إعادة الاختبار وسداد رسوم الاختبار ليحصل على شهادة الدورة. علما ان اغلب الدورات التدريبية لا تشتمل على اختبار، بينما جميع الشهادات والالقاب المهنية يلزم اجتياز الاختبار للحصول عليها.

١٢- ماذا يحدث في حالة إلغاء البرنامج من قبل المعهد؟

يتم مراسلة المتدربين لإخطارهم بالإلغاء وإعادة المبالغ المدفوعة لهم كامله خلال مدة اسبوعين من الإلغاء

١٣- ماذا يحدث في حالة الانسحاب من الدورة قبل بدئها؟

في حالة الانسحاب بعد انتهاء مدة التسجيل فإن المبالغ المدفوعة غير مستردة للمتدرب، وفي حالة الانسحاب مبكرا قبل نهاية التسجيل فأنها يحق للمتدرب استرداد مبلغ الشراء.  كما يجوز في بعض الحالات إعادة جدولة الدورات الى مواعيد أخرى.

١٤- ماذا يحدث في حالة تغيير موعد الدورة من قبل المعهد؟

يتم إخطار المتدربين بتغيير موعد الدورة عبر قنوات التواصل المقدمة من قبل المتدرب خلال مرحلة التسجيل، ويحق للمتدرب الانسحاب في حالة عدم مناسبة المواعيد الجديدة عن طريق إخطار المعهد خلال ٢٤ ساعة من تغيير موعد الدورة لاسترداد مبلغ الشراء كاملا. وبعد انتهاء الفترة يعتبر المتدرب مسجلا في الدورة ومبلغ التسجيل غير مسترد.

١٥- ماذا يحدث في حالة غياب المتدرب عن الدورة؟

يجب على المتدرب حضور ٨٠٪ من مدة البرنامج وفي حالة الغياب يجب تقديم عذر طبي مقبول لاستمرار تسجيلهم في البرنامج، وفي حالة الرغبة بمحاضرات تعويضية عن الغياب يجب على المتدرب مراسلة قسم التدريب على: training@risks.edu.sa  وسداد الرسوم.

١٦- كيف أسجل للدورات؟

بعد اختيار الدورة التدريبية المناسبة، يجب على المتدرب اتباع الخطوات في الصفحة الخاصة بالتسجيل حتى الوصول إلى صفحة السداد واتمامه

١٧- ماهي خيارات السداد؟

السداد الكترونيا عبر صفحة التسجيل عبر بوابة السداد الامن ويمكن اختيار السداد اما عن طريق بطاقات مدى، البطاقات الائتمانية وابل باي، ولخيارات التحويل البنكي المباشر يمكن مراسلة فريق التدريب ومشاركة إيصال العملية ليتم المعهد عملية التسجيل على: training@risks.edu.sa

١٨- هل يمكن التسجيل في دورتين ؟

نعم، على ان لا تتعارض مواعيد الدورات، ولا يمكن التسجيل في دورتين يتم تقديمها بنفس الوقت.

١٩- كيف أحدد الدورة المناسبة لي؟

بإمكانك التواصل مع مستشارك التدريبي في عن طريق صفحة التسجيل.